منتدى ابداع عرب فوت
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى ابداع عرب فوت

ابداع بلا حدود = http://ibda3.arabfoot.net
 
الرئيسيةبوابة المنتدىاليوميةالتسجيلدخولمركز تحميل للصور
منتدى ابداع عرب فوت يمنحكم هذا الفضاء للالتقاء منتدى منكم و اليكم ==
ابداعك يمر من هنا ...منتدى شمس العرب منكم و اليكم...سجل ملاحظاتك في سجل الزوار..
عزيزي : العضو/ لحظة من فضلك :ـ1/ لاتعتقد ان عدم رد المشرفين على موضوعك او رد خاص بك هوتجاهل لك بل التمس لهم العذر بانشغالهم بامور اخرى قد تكوٍن اهم . 2/لاتجعل الانسحاب خيار سهل تنحدر في طريقه .3/ التميز ليس بكثرة المواضيع وٍلكن بمضمونها ومدى فائدتها .نحن ادارين ومشرفين ومشرفات ومراقبين وجدنا لمساعدتكم فانتم الحجر الاساسي لهذا المنتــدى .. ...

شاطر | 
 

 الختان من عادات مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لميس
مشرفة
مشرفة
avatar


نقاط التميّز نقاط التميّز : 8300







الأوسمة :
المكافأة و الإمتيازات المكافأة و الإمتيازات : 34
نقاط : 1708
تاريخ التسجيل : 03/04/2009
الهواية :

مُساهمةموضوع: الختان من عادات مصر   الإثنين 11 مايو - 0:31

اختان الذكور أو ما يعرف بالطهور كان يتم في الحقبة الأخيرة عن طريق أحد أطباء المستشفيات ولكن ظاهرة إقامة حفل الطهور عادت لتطفو إلى السطح في الحواري المصرية والقرى ، واستعاض الأهل مرة أخرى بحلاق الصحة والتومرجي للقيام بعملية الختان بدلا من الطبيب .

وهذا الأمر لا يختلف من قرية إلي أخرى أو حتى من محافظة لأخرى ، لأن النتيجة في النهاية واحدة ، وهي إجراء عملية الختان للطفل أو حتى الطفلة ، فالأسر تتباهي بإقامة مثل هذه الحفلات لأبنائها خصوصا أنهم يعتقدون أن الطفل حتى لو كان عمره عاما واحدا ، قد أصبح علي مشارف الرجولة ، والبنت تكون قد وصلت لمرحلة الأنوثة التي يجب أن تختفي فيها عن الأنظار انتظارا للعريس الهمام الذي يخطفها علي حصانه الأبيض !!!

ويقول أحد المصريين البسطاء " أقمت حفل طهور لابني ولم أتكلف مليما واحدا فقد ذهبت به في بادئ الأمر إلى الطبيب ولكنه طلب مني مبلغ 700 جنيه، ولم أتمكن من تدبير المبلغ ، فاضطررت إلى إقامة سرادق في الحارة واستدعيت أحد التومرجية الذي تقاضى مني 50 جنيها فقط ، وقام بعملية الختان .

ومن خلال هذا الحفل استطعت أن اجمع مبلغ أربعة آلاف جنيه نقطة من الحبايب والجيران، هذا المبلغ استطعت أن أسدد به ديوني وهو بمثابة قرض ومساعدة وسأقوم برده لكل من يقوم بعمل حفل طهور لولده فكله سلف ودين ".

ويبدو أن هذا هو تفكير المصريين البسطاء ، فهذه أفضل عاداتهم ، يجاملون بعضهم ، ويقفون بجانب بعضهم البعض في أوقات الفرح والحزن علي السواء .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الختان من عادات مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابداع عرب فوت :: الفئة الثالثة :: العادات و التقاليد-
انتقل الى: