منتدى ابداع عرب فوت
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى ابداع عرب فوت

ابداع بلا حدود = http://ibda3.arabfoot.net
 
الرئيسيةبوابة المنتدىاليوميةالتسجيلدخولمركز تحميل للصور
منتدى ابداع عرب فوت يمنحكم هذا الفضاء للالتقاء منتدى منكم و اليكم ==
ابداعك يمر من هنا ...منتدى شمس العرب منكم و اليكم...سجل ملاحظاتك في سجل الزوار..
عزيزي : العضو/ لحظة من فضلك :ـ1/ لاتعتقد ان عدم رد المشرفين على موضوعك او رد خاص بك هوتجاهل لك بل التمس لهم العذر بانشغالهم بامور اخرى قد تكوٍن اهم . 2/لاتجعل الانسحاب خيار سهل تنحدر في طريقه .3/ التميز ليس بكثرة المواضيع وٍلكن بمضمونها ومدى فائدتها .نحن ادارين ومشرفين ومشرفات ومراقبين وجدنا لمساعدتكم فانتم الحجر الاساسي لهذا المنتــدى .. ...

شاطر | 
 

 طرائف من عالم الطب والاطباء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تفاح جربي
مشرف
مشرف
avatar


نقاط التميّز نقاط التميّز : 1200

الأوسمة :
المكافأة و الإمتيازات المكافأة و الإمتيازات : 13
نقاط : 852
تاريخ التسجيل : 05/03/2009
الهواية :

مُساهمةموضوع: طرائف من عالم الطب والاطباء   الأحد 10 مايو - 1:34

محاكمة طبيب في المانيا زرع عظم بقرة في ركبة مريض له


--------------------------------------------------------------------------------

من نوادر أطباء الأسنان الألمان في التسعينات أن أحدهم هاجم مريضا في الشارع بكماشة، وخلع من فمه بالقوة ضرسا صناعيا مضت سنة من دون أن يدفع المريض تكاليفه. لكن رئيس الأطباء في مستشفى جامعة ماربورغ، في جنوب ألمانيا، حاول اجتثاث ألم في ركبة أحد مرضاه من الجذور، فزرع له رضفة مصنوعة من عظم بقرة بدلا من الرضفة المعروفة التي تصنع من المواد الصناعية.
وأقام المريض الدعوى ضد الطبيب ليو غوتزن بتهمة إلحاق الضرر الجسدي به بسبب تعمده زرع عظام البقر في جسده. وذكر ممثل النيابة العامة في ماربورغ أن عدة مرضى انضموا الآن إلى الدعوى لأسباب مماثلة، وأن القاضي سيعلن موعدا لبدء الجلسات قريبا.
وأشار المتحدث إلى أن التحقيق أثبت أن الجراح استخدم عظاما ومواد (براغي وقضبانا صغيرة) صنعها بنفسه من عظام البقر، ولم تخضع لأية شروط صحية رسمية. واستخدم الطبيب هذه المواد في عمليات كثيرة أجراها بين 1995 و2000، وكان بعض مواد عظام البقر الجاهزة التي استخدمها قد نفد مفعولها منذ زمن. والأكثر غرابة في الموضوع أنه أجرى عمليات زرع عظام البقر في أجساد المرضى رغم عدم موافقتهم. من ناحيته، ذكر هانز ـ بيرندت زيغلر، وكيل الدفاع عن المرضى، أن هذه العمليات أدت إلى معاناة المرضى من آلام مستمرة والتهابات سببها ضعف تعقيم المواد المصنعة ذاتيا. كما اضطر المرضى للخضوع لعمليات إضافية بسبب عدم تقبل أجسادهم للأنسجة الحيوانية الغريبة.
وقدر زيغلر أن يكون الطبيب غوتزن فضل زرع عظام البقر لأنها لا تتطلب إخراجها لاحقا، بعملية جراحية أخرى، كما هي الحال مع المواد الصناعية. كما اضطر الجراحون في بعض هذه الحالات إلى بتر أعضاء جسد المرضى. وتحقق النيابة العامة حاليا في ما إذا كان السبب يعود إلى عظام البقر أيضا.
وأثيرت القضية حول الطبيب بسبب إعلان مدفوع في الصحف من مجهول تحدث عن زرع عظام البقر في أجساد الناس من دون علمهم في مستشفى ماربورغ. وبقي اسم الناشر مجهولا حتى الآن، لكن النيابة العامة تعتقد أنه أحد مساعدي الجراح.
هذا، وقد علقت نقابة الأطباء الألمان عضوية الطبيب، كما فقد موقعه كرئيس أطباء بعد الفضيحة. وأضافت النقابة إلى محضر الدعوى ضد الطبيب غوتزن تهمة خرق قانون المواد الطبية والحنث بقَسم أبوقراط.



*********************************

ذهب رجل بخيل إلى أحد الأطباء ليكشف عن علته ويصف له الدواء. وكان الطبيب يتقاضى على الكشف للمرة الأولى ثلاثة جنيهات، وفي المرة الثانية جنيهين، وفي المرة الثالثة جنيها واحدا. فقال الرجل البخيل للطبيب: - لقد سبق أن عرضت نفسي عليك مرتين قبل الآن، وهذه المرة الثالثة، فأرجو آن تبحث حالتي الآن وتصف لي العلاج المناسب، وهاك جنيها أجرة الكشف. وفطن الطبيب لهذه الحيلة، فأجرى الكشف على الرجل، ثم كتب له الوصفة الآتية: يعاد استعمال الدواء السابق مرة ثالثة .



**********************

أراد طبيب الامراض العقلية أن يمتحن أحد المجانين فسأله: لو شبَّ حريق في البحر ماذا تفعل ؟ فابتسم المجنون وقال: سأنتظر حتى ينطفئ الحريق ثم آكل السمك المشوي كله.

**********************

قال المريض: يجب أن تعالجني مجانا يا دكتور قال له الطبيب: ولماذا لا تدفع مثل كل زبائن الحي؟
قال المريض : لأني أنا الذي نقلت لهم العدوى.

**********************

قال الطبيب للمريض : ألم أقل لك بأنك ستسير على قدميك خلال أسبوع واحد!! قال المريض: بالفعل : فقد بعت سيارتي لأدفع لك أتعابك.

**********************

سألت المريضة الدكتور قائلة: أريد معرفة مرضي بالضبط فأجاب الدكتور : هناك ثلاثة أشياء:
أولا: أنت تستعملين مساحيق كثيرة وثانيا: أنت سمينة جدا , وثالثا: نظرك ضعيف جدا لأنك لم تقرئي اللوحة التي على الباب ولو قرأتها لعرفت أنني طبيب بيطري.

**********************

لا شك أن هناك في حياتنا أطباء يجهلون الطب ولا يجيدون إلا السماجة,ونعتهم بالأطباء اسم على غير مسمى فتهكم الكثير على أمثال هؤلاء سلفا وخلفا وإليكم شيئًا من كلامهم :
كان ببغداد طبيب اسمه نعمان لا ينجح مريض على يديه، فقال فيه بعض الشعراء:


أقول لنعمانٍ وقد ساق طبّه ... نفوساً نفيسات إلى داخل الأرض
أبا منذر أفنيت فاستبق بعضنا ... حنانيك بعض الشر أهون من بعض
قلت: (يقصد أنه أدخل الكثير بطبه في قبورهم )



***

وقال كشاجم لعيسى بن نوح النصراني:

عيسى الطبيب ترفّق ... فأنت طوفان نوح

يأبى علاجك إلاّ ... فراق جسمٍ لروح

شتّان ما بين عيسى ... وبين عيسى المسيح

هذاك محيٍ لميتٍ ... وذا مميت صحيح

******************************************************************

قال الرشيد لمسكين سأله حاجة : ما بال الملوك وعندهم الأطباء لا تطول أعمارهم ؟ فقال المسكين : لأن الملوك يعطون رزقهم جملة فيأكلونه و أرزاقنا تأتينا من خرم الابرة فنأكلها شيئا فشيئا فنبقى حتى نستوفيها . فعجب من جوابه و أعطاه عشرة آلاف درهم فما أتت عليه أيام حتى مات .

*******************************************************

كان بعض الأطباء يتقاضى خمسة جنيهات عن الفحص الأول ، وجنيها عن الفحص الثاني ، ومرة جاءه مريض ماكر لم يسبق أن فحصه ، فلما دخل عليه بادره بقوله : ان الدواء الذي وصفته لي في الزيارة الأولى لم يشفني ؟ ففطن الطبيب إلى مايرمي إليه ، ولكنه تجاهل ، ومضى يتحسس جسده واعضاءه ثم قال له : انك أحسن حالاً مما رأيتك عليه قبلاً فثابر على الدواء الذي وصفته لك في المرة السابقة

*******************************************************

سأل أحد الطلاب في قاعة المحاضرات الاستاذ المحاضر السيد وليم اوزلر ، وهو الطبيب العالمي الكندي الشهير : هل تساعد المشروبات الروحية من يتعاطاها على حسن التصرف ؟ وكان رد السيد وليم : أنها تساعد على التخفيف من شعوره بالخجل لما يأتي من سوء التصرف


*******************************************************

أصر الرجل أمام الطبيب النفساني على أنه ابتلع حصاناً ولم يستطيع الطبيب بما عنده من قوة اقناع أن يجعل الرجل يغير اعتقاده وفي حالة يأس قال له الطبيب اننا سنجري لك عملية لا خراج الحصان وكانت الفكرة هي اعطاءه مخدراً لفترة بسيطة واحضار حصان إلى غرفة العمليات أثناء غيبوبته وحينما أفاق المريض أشار الطبيب إلى الحصان وقال المريض : ان هذا الحصان لن يزعجك بعد الآن ؟! فهز المريض رأسه وقال : ليس هذا الحصان الذي ابتلعته وانما الذي ابتلعته أبيض اللون


*******************************************************

قال الطبيب للمريض أن نبض قلبك منتظم كدقات الساعة ! رد عليه المريض لا تنسى يادكتور أنك كنت واضع يدك على ساعة يدي

*******************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرائف من عالم الطب والاطباء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابداع عرب فوت :: الفئة الثالثة :: طرائف-
انتقل الى: