منتدى ابداع عرب فوت
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى ابداع عرب فوت

ابداع بلا حدود = http://ibda3.arabfoot.net
 
الرئيسيةبوابة المنتدىاليوميةالتسجيلدخولمركز تحميل للصور
منتدى ابداع عرب فوت يمنحكم هذا الفضاء للالتقاء منتدى منكم و اليكم ==
ابداعك يمر من هنا ...منتدى شمس العرب منكم و اليكم...سجل ملاحظاتك في سجل الزوار..
عزيزي : العضو/ لحظة من فضلك :ـ1/ لاتعتقد ان عدم رد المشرفين على موضوعك او رد خاص بك هوتجاهل لك بل التمس لهم العذر بانشغالهم بامور اخرى قد تكوٍن اهم . 2/لاتجعل الانسحاب خيار سهل تنحدر في طريقه .3/ التميز ليس بكثرة المواضيع وٍلكن بمضمونها ومدى فائدتها .نحن ادارين ومشرفين ومشرفات ومراقبين وجدنا لمساعدتكم فانتم الحجر الاساسي لهذا المنتــدى .. ...

شاطر | 
 

 هل تجد الأزمة مع «الفيفا» اليوم طريقها إلى الحلّ ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
farfarcss
مشرف
مشرف



نقاط التميّز نقاط التميّز : 5800




الأوسمة :
المكافأة و الإمتيازات المكافأة و الإمتيازات : 22
نقاط : 1902
تاريخ التسجيل : 28/12/2008
الهواية :

مُساهمةموضوع: هل تجد الأزمة مع «الفيفا» اليوم طريقها إلى الحلّ ؟    الإثنين 9 يناير - 23:06




النادي الصفاقسي: هل تجد الأزمة مع «الفيفا» اليوم طريقها إلى الحلّ ؟

أصدرت الجامعة الدولية لكرة القدم (الفيفا) قرارا يقضي بحرمان النادي الصفاقسي من الانتدابات خلال المركاتو الشتوي وكذلك المركاتو الصيفي.. وتبعا لذلك فإنّ الانتدابات الجديدة تعدّ لاغية على غرار انتداب لاعب الزمبابوي الدولي ماتياي روسياك وغيره.

وقد مكّنت الجامعة الدولية النادي من مهلة بشهر انطلاقا من الإعلام بالقرار لتسديد مستحقات الممرّنين واللاعبين المغادرين، و»الفيفا» تتعامل بصرامة مع كل النوادي في كامل أنحاء العالم في هذا الإطار، واعتمدت في ذلك بالخصوص بالنسبة إلى النادي الصفاقسي على كثرة الشكاوى المقدّمة ضدّ الجمعية، وفي صورة عدم التسديد تمرّ العقوبة إلى مرحلة ثانية هي خصم ثلاث نقاط من رصيد الفريق وفي مرحلة ثالثة إلى إنزال إلى القسم الأسفل.

القرار لا تنفذه «الفيفا» وإنّما الجامعة التونسية وهي مطالبة بإرسال تقرير في التنفيذ إلى «الفيفا» وفي صورة عدم التنفيذ تسلّط عقوبة على الجامعة المعنية بحرمان منتخبها من المشاركة في المسابقات، وإذا ما توصّلت الأطراف إلى اتّفاق صلح خلال المهلة يمكن تأجيل التنفيذ، وتسعى هيئة النادي الصفاقسي إلى إيجاد حلول سريعة وفق القانون لتطويق الأزمة...

ديون النادي (مستحقات الممرنين واللاعبين المغادرين(.

تفاصيل:

-. المدرّب البرتغالي دوراتي: 410 ألف أورو حوالي مليار من مليماتنا

- مساعده البوركيني نرسيس: 90ألف اورو أي ما يناهز 220ألف دينار.

- ماريوس الذي لم يلعب بزيّ النادي سوى 10 دقائق: 332 ألف أورو. أي ما يقارب 834 ألف دينار.

- سانتامو: 270 ألف أورو أي ما يقارب 666 ألف دينار

- المغربي إبراهيم البحري : 123 ألف أورو أي ما يقارب 300ألف دينار.

- ليما مابيدي: 129 ألف أورو أي ما يقارب 317 ألف دينار

- فريق جونيور أجييه: 100ألف دولار أي ما يقارب 225 ألف دينار

- فريق سوكاري:250ألف دولار أي ما يناهز 534ألف دينار

- فريق سليم بن جميع: 210ألف أورو أي ما يقارب 339ألف دينار

هذه المستحقات تبلغ جملتها حوالي 4 مليارات ونصف المليار.

اتّفاق

تمّ الاتّفاق بين النادي ومابيدي من جهة وسانتامو من جهة ثانية على الحطّ من مستحقّاتهما إلى 100 ألف أورو لكلّ واحد منهما وتسديدها على أربعة أقساط وإعلام (الفيفا) بهذا الاتّفاق.

طلب تأجيل تنفيذ العقوبة

اليوم الاثنين 9 جانفي 2017 ستتقدّم هيئة النادي الصفاقسي بطلب إلى الجامعة الدّولية لكرة القدم (الفيفا) من أجل تأجيل تنفيذ العقوبة المسلّطة على الجمعية، وفي صورة قبول هذا الطّلب سيبقى النادي تحت المراقبة خلال فترة.

ترويج

تمّ تمكين النادي الصفاقسي من طبع 40 ألف تذكرة بقيمة 10 دنانير الواحدة، هذا وقد تمّ الشروع في ترويجها بنقاط عديدة بكلّ من مدينة صفاقس والعاصمة منذ يوم أمس الأحد 08 جانفي 2017وذلك لمساعدة الجمعية على حلّ الأزمة المالية بعد العقوبات المسلّطة عليها من قبل الجامعة الدولية لكرة القدم «الفيفا».

..وستفتح هيئة النادي الصفاقسي حسابا جاريا لتمكين عموم أحبّاء الفريق من تقديم المساعدات المالية في هذا الظرف الدقيق الذي تمرّ به الجمعية... هذه المساعدات ستكون من دينار فما فوق، وفق إمكانات وقدرات المحبّ...

محمد القبي



خماخم متمسك بالمدرب كلوزن

أعرب المنصف خماخم رئيس الجمعية عن تمسّكه بالممرّن الأرجنتيني نستور كلوزن حتّى في صورة عدم حصوله على إجازة مدرّب وستلجأ إلى تمكينه من إجازة مسيّر.

وفي غياب عدد من اللاعبين البارزين سيعتمد على لاعبيه الشبّان على غرار وليد القروي (لاعب ارتكاز) ونسيم هنيد وهاني عمامو (لاعبين في محور الدفاع) وحسام الحباسي (لاعب رواق)والحبيب اللزّاز (مهاجم)ومحمد السالمي وعمر الهوش (لاعبي وسط ميدان) وحسام دقدوق وأشرف العيادي ومحمد الحمروي (لاعبين في المحور الدفاعي)، وذلك في دورة البحرين التي ستنطلق هذا الأسبوع بمشاركة وفد يضمّ 40 شخصا من بينهم 25 لاعبا.

الحناشي و الصور بالأشعة

سجّلت حالة اللاعب ماهر الحنّاشي الصحّية بعض التحسّن وفق تصريحات الإطار الطبّي، ولكن لمزيد التأكّد من سلامته يخضع الحنّاشي اليوم الاثنين 09 جانفي 2017 إلى كشف عن طريق صور بالأشعّة...

محمد القبي



إقبال منقطع النظير من الأحباء لإنقاذ النادي الصفاقسي

ما كاد المسؤولون واحباء النادي الصفاقسي يتنفسون الصعداء باهتداء الهيئة للقيام بانتداب قيم تمثل في قلب هجوم منتخب زمبابوي ماتيو روسكي البالغ من العمر 26 سنة بملبغ مالي لا يستهان به يصل الى 200 الف دينار في الموسم الاول وترفيع المبلغ في الموسم الثاني والثالث باعتبار ان المرحلة الاولى للعقد تهم ستة اشهر فقط اي من الآن الى 30 جانفي المقبل... ما كادوا ايضا يتعاقدون معه حتى نزل الخبر الصاعقة من الفيفا والقاضي بحرمان الفريق من الانتدابات الداخلية والخارجية بسبب عدم تسديد مستحقات اللاعبين الاجانب.

..و فعلا تحركت الهيئة المديرة وجندت كل رجالاتها اينما وحيثما كانوا من اجل اقناع المسؤولين الكبار في الفيفا بتوقيف القرار... الى جانب الاتصال بالوجوه التونسية البارزة في الجامعة الدولية لكرة القدم وهياكلها وكذلك الشقيقة والصديقة تحركت اللجنة القانونية واعدت تقريرا مفصلا يتضمن معطيات دقيقة حول النية الصادقة للنادي كي يمكن اللاعبين المعنيين بالامر من المستحقات التي يتفقون عليها.

ردود فعل رائعة

وفي هذه الاثناء اظهر احباء النادي الصفاقسي غيرة كبيرة على فريقهم وعبروا عن استعدادهم للمساهمة في اخراجه من المأزق الخطير سيما بعد ان تولت الهيئة طبع مقتطعات ذات عشرة دنانير للواحد وضعتها على ذمة الانصار كما تبرع فريق من «الفايتر» بـ 10 ملايين وتبرعت ثلاث مقاهي بمداخيلها لمدة ثلاثة ايام والبقية تأتي

=-*=-*=-*=-*==-*=-*=-*=-*=-*=-*=-*=-*=








اتق شر من أحسنت اليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل تجد الأزمة مع «الفيفا» اليوم طريقها إلى الحلّ ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابداع عرب فوت :: الفئة الثانية :: منتدى الكورة التونسية :: صحيفة النادي الصفاقسي التونسي-
انتقل الى: