منتدى ابداع عرب فوت
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى ابداع عرب فوت

ابداع بلا حدود = http://ibda3.arabfoot.net
 
الرئيسيةبوابة المنتدىاليوميةالتسجيلدخولمركز تحميل للصور
منتدى ابداع عرب فوت يمنحكم هذا الفضاء للالتقاء منتدى منكم و اليكم ==
ابداعك يمر من هنا ...منتدى شمس العرب منكم و اليكم...سجل ملاحظاتك في سجل الزوار..
عزيزي : العضو/ لحظة من فضلك :ـ1/ لاتعتقد ان عدم رد المشرفين على موضوعك او رد خاص بك هوتجاهل لك بل التمس لهم العذر بانشغالهم بامور اخرى قد تكوٍن اهم . 2/لاتجعل الانسحاب خيار سهل تنحدر في طريقه .3/ التميز ليس بكثرة المواضيع وٍلكن بمضمونها ومدى فائدتها .نحن ادارين ومشرفين ومشرفات ومراقبين وجدنا لمساعدتكم فانتم الحجر الاساسي لهذا المنتــدى .. ...

شاطر | 
 

 تونس تفوز على غينيا الاستوائية بالثلاثة في تصفيات المونديال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لميس
مشرفة
مشرفة



نقاط التميّز نقاط التميّز : 8300







الأوسمة :
المكافأة و الإمتيازات المكافأة و الإمتيازات : 34
نقاط : 1686
تاريخ التسجيل : 03/04/2009
الهواية :

مُساهمةموضوع: تونس تفوز على غينيا الاستوائية بالثلاثة في تصفيات المونديال   السبت 2 يونيو - 23:40

تونس تفوز على غينيا الاستوائية بالثلاثة في تصفيات المونديال

2 يونيو 2012:
تونس - نبيل التليلي

--------------------------------------------------------------------------------

جانب من اللقاء
بدد المنتخب التونسي مخاوف جماهيره وحول هزيمته في الشوط الأول إلى فوز في الشوط الثاني على غينيا الاستوائية بنتيجة 3-1 ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2014.

وجد المنتخب التونسي صعوبات كبيرة في دخول المباراة وبدا المنتخب ثقيلا على الميدان مما سهل مهمة منافسه تدريجيا في أخذ الثقة ,والإعتماد على التبادل القصير والسريع للكرة مع فرض محاصرة لصيقة على لاعبي الوسط.

المنتخب التونسي كان أمام فرصة سهلة لافتتاح التسجيل في دق 9 إلا أن أنيس بن حتيرة تسرع في التصويب ثم تحسن أداء المنتخب عندما قوى في النسق وغير أسلوب لعبه بالمرور عبر الأروقة وفي دق 32 نجح المهاجم عصام جمعة في تسجيل هدف ألغاه مساعد الحكم لوجود تسلل إلا أن الصور التلفزيونية أثبتت شرعية الهدف وبعد دقيقة واحدة وعلى إثر هجوم معاكس نجح منتخب غينيا الاستوائية في مغالطة الحارس أيمن البلبولي عن طريق إيفان إينقا بعد أن اصطدمت كرته بالمدافع عمار الجمل وتغير اتجاهها لتسكن الشباك في هدف ضد مجرى اللعب.


هذا الهدف أثر معنويا على لاعبي المنتخب الذين غلب على أدائهم التسرع فأضاعوا فرصا سهلة لتعديل النتيجة عن طريق عصام جمعة وصابر خليفة ليعود المنتخب إلى حجرات الملابس خاسراً بهدف أمام ضيفه الغيني الاستوائي.


مع انطلاق الشوط الثاني يقحم الطرابلسي مهاجم نادي لوكارن البلجيكي حمدي الحرباوي بديلا لمتوسط الميدان وسام بن يحي,هذا التغيير غير كليا وجه المنتخب التونسي ,وتمكن في مناسبة أولى من تعديل النتيجة في دق 50 عن طريق عصام جمعة بعد مجهود كبير من حمدي الحرباوي,وبعد مرور 6 دقائق فقط تحصل المنتخب التونسي على مخالفة تولى تنفيذها أنيس بن حتيرة بذكاء كبير وحمدي الحرباوي ينجح في إضافة الهدف الثاني ومنح الأسبقية للمنتخب التونسي.


نسور قرطاج كانوا قادرين على رفع الحصيلة من الأهداف في أكثر من مناسبة لكن تسرع المهاجمين في كل مرة حال دون ذلك ,وقبل نهاية المباراة يقحم الطرابلسي متوسط ميدان النادي الصفاقسي شادي الهمامي بديلا لعصام جمعة,هذا اللاعب نجح في دق 87 وبعد 5 دقائق فقط على دخوله في إضافة الهدف الثالث بعد عمل كبير من المهاجم صابر خليفة,وهكذا نجح المنتخب التونسي في تجسيم ما عجز عنه في الشوط الثالث وحقق فوزا ثمينا في بداية السباق لتصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تونس تفوز على غينيا الاستوائية بالثلاثة في تصفيات المونديال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابداع عرب فوت :: الفئة الثانية :: منتدى الكورة التونسية :: نسور قرطاج-
انتقل الى: