منتدى ابداع عرب فوت
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى ابداع عرب فوت

ابداع بلا حدود = http://ibda3.arabfoot.net
 
الرئيسيةبوابة المنتدىاليوميةالتسجيلدخولمركز تحميل للصور
منتدى ابداع عرب فوت يمنحكم هذا الفضاء للالتقاء منتدى منكم و اليكم ==
ابداعك يمر من هنا ...منتدى شمس العرب منكم و اليكم...سجل ملاحظاتك في سجل الزوار..
عزيزي : العضو/ لحظة من فضلك :ـ1/ لاتعتقد ان عدم رد المشرفين على موضوعك او رد خاص بك هوتجاهل لك بل التمس لهم العذر بانشغالهم بامور اخرى قد تكوٍن اهم . 2/لاتجعل الانسحاب خيار سهل تنحدر في طريقه .3/ التميز ليس بكثرة المواضيع وٍلكن بمضمونها ومدى فائدتها .نحن ادارين ومشرفين ومشرفات ومراقبين وجدنا لمساعدتكم فانتم الحجر الاساسي لهذا المنتــدى .. ...

شاطر | 
 

 ** ننشر مشروع التنقيحات المنتظرة مساء اليوم على القانون الأساسي للنادي الصفاقسي **

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جبنياني

عضو مميّز


عضو مميّز
avatar


نقاط التميّز نقاط التميّز : 600
[img][/img]
الأوسمة :
المكافأة و الإمتيازات المكافأة و الإمتيازات : 5
نقاط : 547
تاريخ التسجيل : 14/04/2010
الهواية :

مُساهمةموضوع: ** ننشر مشروع التنقيحات المنتظرة مساء اليوم على القانون الأساسي للنادي الصفاقسي **   السبت 14 مايو - 17:31

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يعقد النادي الصفاقسي في الخامسة من مساء اليوم جلسته العامة الخارقة للعادة في دورتها الثانية بعد ان تأجلت الدورة الاولى يوم 29 افريل لعدم توفر النصاب ويشترط الفصل 25 من القانون الاساسي للجمعية في الدورة الثانية حضور ما لا يقل عن نصف المنخرطين بالجمعية وبخصوص هذه النقطة نشير الى ان من تسلموا انخراطاتهم من السوسيوس الى حدود مساء امس بلغ 176 منخرطا وعبر ما لا يقل عن 100 اخرين من السوسيوس عن نيتهم في الحضور الى مركب النادي يوم غد لتسلم انخراطاتهم وحضور اشغال الجلسة العامة الخارقة للعادة واما المنخرطين من خارج السوسيوس فبلغ عددهم الى مساء امس 35 منخرطا ويشترط هنا لاحتساب النصاب حضور نصف عدد المنخرطين الذين تسلموا انخراطاتهم أي الى حد مساء امس 156 منخرطا وهذا بطبيعة الحال في صورة عدم وجود انخراطات جديدة وفي صورة تسلم الـ 100 الراغبين من السوسيوس في استلام انخراطاتهم اليوم
" التونسية " تنشر مشروع التنقيحات على القانون الاساسي الذي سيتم عرضه على اشغال الجلسة العامة الخارقة للعادة مساء اليوم بمركب النادي الصفاقسي
مشروع تنقيح القانون الأساسي لجمعية
النــادي الرياضـي الصفاقســي
توطئـــــة
تأسّـس النادي الرياضي الصفاقسـي يــوم 28 مـاي 1928 تحت إسم النادي التونسي وباللونين الأحمـر والأخضــر وفي 25 أكتوبـر 1962 تغيّـرت تسميـة النادي وأصبح يسمّـى النـادي الرياضي الصفاقسـي كما تغيّرت ألوانـه لتصبـح اللّونيـن الأسود والأبيـض .

العنــــــــــــــــوان الأول: التكويــــــــن - التنقيـــــــــــح

الفصـــــل الأول :
تكوّنت بين الأشخاص الذين اتّفقـوا أو سيتّفقون على هذا النظام الأساسي جمعية أطلق عليها اسم النادي الرياضي الصفاقســــي وهي خاضعة للقانــــون عــــدد 154 لسنــة 1959 المؤرّخ فــي 7 نوفمبر 1959 المتعلــــــّق بالجمعيــــــات المنقـــــّح والمتمم بالقانـــون الأساسي عــدد 90 لسنــــــة 1988 المؤرّخ فــي 2 أوت 1988 والقانون الأساسي عدد 25 لسنة 1992 المؤرخ في 2 أفريل 1992 والقانون عدد 63 لسنة 1984 المؤرخ في 6 أوت 1984 المتعلّق بتنظيم وتنمية الأنشطة البدنية والرياضيــــة، والقانون عدد 104 لسنة 1994 المؤرّخ في 3 أوت 1994 المتعلّق بتنظيم وتطوير التربية البدنية والأنشطة الرياضية المنقح والمتمم بالقانون عدد 64 لسنة 2005 المؤرخ في 27 جويلية 2005 والقانون الأساسي عدد 11 لسنة 1995 المؤرّخ في 6 فيفــــــــــــــري 1995 والمتعلّق بالهيــــــــاكــــــــــل الرياضيــــــــــــة.

الفصــل الثانــي :
تهدف هذه الجمعية الى تنمية الامكانيات الفكرية والبدنية لمنخرطيها بتشجيعهم على ممارسـة التربية البدنية والرياضية في كنف الانضباط والاحترام المتبادل والامتثال لتعاليم الميثاق الرياضي وتدعيم الرّوح الوطنيّة لديهم وتأطير الأحبّاء بتكوين الخلايا طبق أحكام كرّاس شروط تضبــــــط شــــــــروط واجـــــــــــــراءات تأسيســــــــــــــــــــــــــها.

الفـصـل الثالـث :
مقـرّ الجمعيــة كائــن بطريــق المينـاء الجديـــد ـ صفاقــس ويمكـن بمجــرّد قـــرار صــادر عـن الهيئـة المديـــرة نقلـة المقــرّ إلى أي عنـوان آخــر.

الفصـل الرابـع :
مـــدّة الجمعيــة غيــر محـدودة.

الفصـل الخامس :
علـى الهيئـة المديــرة أن تـــــدرج إعـــلانـــــا بالرّائــــــد الرّسمي للجمهورية التونسيـة ينــصّ فيهـا خاصّـة علـى :
* اســــــــــم الجمعيــــــــــة وموضوعهـــــــــا وهدفهــــــــــــا
* أســــــــماء وألقـــــاب ومهـــــن مؤسّسيهــــا ومسيّريهــــــا
* تاريـــــــخ وعـــــــــــدد وصـــــــــــل الإيــــــــــــــــــــــداع

الفصـل السادس :
يلتزم مسيرو الجمعية بأن يعلموا وزير الدّاخلية والوالي أو المعتمد وسلطــــــة الإشراف الرياضية بجميع التغييرات التي أدخلت على هيئتها المديرة وفي صورة عدم حصول أي تغييــــــر في تركيبة الهيئة المديرة يجب على هذه الهيئة إعلام السّلـط المتقدّمة الذّكر بهذه الوضعية في أجل لا يتجاوز شهرا واحـــــــدا.
كما يجب على الجمعية إعلام تلك السّلط وفق نفس الشّروط المشار اليها أعلاه بكلّ التغييرات التي تطرأ على مقرّها الرئيسي كما يشمل هذا الإعلام كلّ الفروع والأقسام والمنظّمات المتفرّعة عن الجمعيــة.

الفصـل السابـع :
يخضـع كلّ تنقيح يدخل على هذا النظام الأساسي إلى الشروط والصّيغ التــي تكوّنـت بمقتضاهـا الجمعيـة ويقـع الإعـلان عن ذلك وفق نفس الشّروط المشار إليـها بالفصل 5 أعـلاه.
العنوان الثانـي: التركيــبة – الاشتراكـات - الإستقالة والرّفت ـ الموارد

الفصـل الثامـــن :
تتركّــــــب الجمعيـــة مــــن أعضــــائها المنخرطين الذين سددوا معلوم انخراطهم.

الفصـل التاســـع :
يعــدّ منخرطـــا كلّ عضو دفع اشتراكا سنويا قبل موفّى شهر ماي يقــــع تحديــــد مقداره من قبل الجلسة العامّة وفقا لأحكام
القانون المتعلّق بالجمعيـــات.

الفصـل العاشـــر :
يفقــــــــد صفـــــــــة العضويــــــــــــة فـــــــــي الجمعيــــــــــــة :
* كلّ عضو قدّم استقالته ووجّهها في ظرف مضمون الوصول الى رئيس الجمعية.
* كلّ عضو قرّرت الهيئة المديرة رفته من أجل اقترافه خطأ فادحا ولا يتمّ الرّفت الا بعد سماع العضو المعني بالأمر من قبل الهيئة المديرة وفي حالة امتناع العضو عن تقديم بيانـــــــــات تحتفظ الهيئـــــــة المديــــــــــــــــرة بحقّهـــــــــــا فــــــــي اتّخـــــــــاذ قــــــــــرار الرّفــــــــــت .

الفصـل الحادي عشر :
لا يترتّب عـن وفــــاة أو استقالـــة أو رفت أحد أعضاء الجمعية مهمـــا كانــــت صفتــــــــــــه توقــــــــــف نشـــــــــــاط الجمعيــــــــــــة.

الفصـل الثاني عشر :
تتـــكـــوّن مــــــداخيـــــــل الجمعيــــــــة مــــــــــــــــــن :
* مساهمـات أعضـاء الهيئــة العليـــا للدعم
* مداخيـــــل شبكــــة السوسيـــــــــــــــوس
* اشتراكــــــــــــــات الأعضـــــــــــــــــــــاء
* الاعانـــــــــــــــــات والمنـــح والهبــــات والمسـاهمات
* الاستشهـــــــــــــــار والاشهــــــــــــــــــــــار
* المداخيل الحاصلة عن المهرجانات والمباريات المرخّص فيها طبقا للتشريع الجاري به العمل
* المداخيـــــل والفوائــــض المتأتّيــــــــــة من أملاكهــــــــــــــــــا
* مداخيل تنظيم مقابلات البطولة وحصص التماريـــــــن
* المنح المستخلصة عن انتقال اللاعبين بين الأندية في نطاق التبادل أو الإعــــارة أو بموجب الترخيص في الانتقال إلى جمعية أخرى.
ويحجّر على الجمعية تنظيم أنشطــــة تهــــــــدف إلى توزيع الأرباح علــــــــى أعضــــــــــــــاء الجمعيــــــــــــــــة.

الفصـل الثالث عشر :
على كلّ جمعية تتمتّع بإعانات دوريّة من الدّولة أو من الجماعات العمومية المحلّية أن تقدّم لهذه الجهات كشفا سنويّا عن ميزانيتـــها وحساباتها والوثائق المؤيّدة لذلـــك.
وتخضع كلّ حسابات الجمعية وجوبا إلى رقابة سنويّة من قبل مصالح وزارتي الشّبـــاب والرياضة والمالية وفي حالة عدم صرف الجمعية المبلغ الذي ترصده الدّولة أو الجماعات العمومية المحلّية أن تقدّم لهذه الجهات كشفا سنويا عن ميزانيتها وحساباتها والوثائق المؤيّـدة لذلــــــك.
وفي حالة عدم صرف الجمعية المبلغ الذي ترصده الدّولة أو الجماعات العمومية المحلّية لهــــا في ظــــرف اثني عشـــر شهــرا ترجع الجمعية ذلك المبلغ إلى خزينـــــــــة الدّولــــــــــــة.

العنــــوان الثالــث: هـيــــاكـــل الجمعيـــــــة

الفصـــل الرابع عشـــر : هياكل الجمعية
تتركّـب هياكــل النادي الرياضي الصفاقســـــــي مــــــــــــن :
ـ الهيئــــــــة العليــــــــــــا للدعم
ـ الهيئــــــــة المديــــــــــــــرة
ـ إدارة عامّـــــة قــــــــــــــارّة
ـ شبكــــــة السوسيــــــــوس
ـ هيئـــــــة الأحبّــــــــــــــــــاء

الفصل 14 ثانيا : الهيئـــــــــة العليــــــــــــا للدعم
تتكـوّن من الرّئيـس المباشـر والرّؤساء السابقيـن للنادي ومن الأشخاص الطبيعيين و الذوات المعنوية في شخص ممثلها القانوني الذين يدعمون ميزانيـة النادي السنويـة بمبلغ لا يقلّ عن ثلاثيـن ألف دينـار سنويّا ويشترط أن يقع دفعهـا مسبّقـا قبل إنضمامه للهيئة كما تضم الشخصيات التي قدمت خدمات جليلة للنادي يقع تحديدهم من طرف الهيئة العليــــــــا للدعم والهيئة المديرة .
. ولشبكة السوسيوس الحق في عضويّة الهيئة العليا للدعم بعدد من المقاعد يضبط بحساب مقعد واحد لكلّ 100 ألف دينار من المداخيل المحقّقة خلال الموسم الرياضي المنقضي.

الفصل 14 ثالثا : سير أعمال الهيئة العليــــــــــــا للدعم
ويرأس الهيئة أحد أعضائها، ينتخب لمدّة سنة غير قابلة للتجديد ولا يجوز للرئيس المباشر للهيئة المديرة ترأس الهيئة العليــــــــــــا للدعم في نفس الوقت ويتولى أعمال مقرر الهيئة أحد أعضائها.
وتجتمع الهيئة العليـــــا للدعم مرّة كلّ ثلاثة أشهر ويقع توجيه الدعوات من قبل رئيسها أو نصف أعضائها ويضبط جدول أعمال هذه الجلسات بالتنسيق مع الرئيس وتدون أعمالها بمحاضر مرقمة ممضاة من قبل الحاضرين.
ويمكن لأعضاء الهيئة تعيين من يمثلهم من بين الأعضاء عند إلتئام الاجتماعات الدورية للهيئة المديرة شريطة إعلام رئيس النادي مسبقا قبل إنعقادها.
كما يمكن دعوة مراقب الحسابات للحضور في إجتماعات الهيئة بمناسبة النظر في القوائم المالية الوسيطة.
ويقع شطب كل عضو داعم آليا في صورة عدم دفع منحة الدعم.
ولا تعد أعمال الهيئة صحيحة ونافذة إلاّ بحضور نصف الأعضاء.

الفصل 14 رابعا : مشمولات الهيئة العليــــــــــــا للدعم
تتمثل مشمولات الهيئة في ما يلي :
- تقديم الدعم المالي والأدبي للهيئة المديرة،
- الإطلاع على برنامج الهيئة المديرة ومتابعة تنفيذ برنامج عملها،
- الدعوة لعقد جلسة عامة إستثنائية كلما تعرضت المصلحة العليا للنادي للخطر،
- المصادقة وكفالة التعهدات المالية التي يتعدى تنفيذها المدة النيابية للهيئة المديرة ،
- إبداء الرأي بخصوص الميزانية التقديرية للنادي والنظر في القوائم المالية الوسيطة التي تحيلها عليها الهيئة المديرة بصفة دورية كل ثلاثة أشهر،
- الإطلاع على البيانات المالية والتقريرين المالي والأدبي المعدّين من قبل الهيئة المديرة قبل تقديمها للمصادقة النهائية من قبل الجلسة العامّة.

الفصل 14 خامسا : الهيئــــــــة المديــــرة
تسيّـر الجمعية ولمدّة سنتيـن هيئـة مديرة تتولّى ضبط السياسـة العامّة للنادي وتحديد برنامج عملها و ميزانيتهـا السّنويـة التقديريـة.
وتتركّـب الهيئـة المديرة من إثنــي عشـر عضـوا على الأقـل ويتـمّ إنتخـاب رئيـسا ونائبا له من طرف الجلسة العامّة العاديـة طبق القواعـد المنصوص عليها بالفصل 21 من هـذا القانـون .
ويختار الرّئيــس المذكـور بالتنسيـق مع نائبــه باقـي أعضـاء الهيئة المديـرة ويشترط في الرّئيس ونائبـه وفي بقيـــــة الأعضـــــاء نقــــاوة السّوابـق العدليــة وأن يكونوا تونسيي الجنسيـة وأن يكونوا منخرطين في الجمعيـة و في شبكـة السوسيــوس .

الفصل 14 سادسا : تركيبة الهيئة المديرة
تـــوزّع مسؤوليــــات الهيئـــــة المديــــــرة علـى النّحــو التالــــــــي :
ـ رئيــــــس
ـ نائــب رئيـس
ـ مساعـدو الرئيس
ـ كاتـب عـــام
ـ كاتب عام مساعـد
ـ أميـن مـــال
ـ أمين مال مساعد أول
ـ أمين مال مساعـد ثان
ـ عضو مكلّف بالإشراف على هيئة الأحبّاء
ـ عضو ممثّل عن شبكـة السوسيـوس
ـ أعضـــاء

الفصــل الخامس عشر :
تكــــــــون كلّ خدمـــــات أعضـــــــاء الهيئة المديرة دون مقابل.

الفصـل السادس عشـر :
تجتمع الهيئة المديرة بصفة دورية بدعوة من رئيسها مرّة كلّ شهر على الأقلّ بحضور ثلث أعضائها وتتّخذ قراراتها بعد المداولة بأغلبية الأعضاء الحاضرين وعند تساوي الأصوات يـكون صوت الرئيس مرجّحا وتدرج كل قرارات الهيئة المديرة بدفتر مرقّم خاصّ بجلساتها.
الفصـل السابع عشـر :
تمارس الهيئة المديرة كلّ الصّلاحيات اللاّزمة لتحقيق أهداف الجمعية باستثناء الصّلاحيات الموكّلة للجلسات العامّة وتتولّى الهيئة إعداد النظام الدّاخلي للجمعية كما تتولّى النظر في مطالب الانخراط وحالات الإستقالــة والرّفت طبقـــا لأحكـــام الفصــــل 10 .
ويمكن للهيئة المديرة تسوغ وشراء المحلاّت اللاّزمة لاحتضان نشاط الجمعية وكذلك شراء المعدّات والمنقولات وبيعها والقيام بغير ذلك من العمليات التي تساعــد على تنمية موارد الجمعية.
وتضبط الهيئة المديرة جرايات و منــــح الأعـــــوان المنتدبــــــــيـــــــن لخدمــــــــــــة الجمعيــــــــــــــة.
الفصـل الثامن عشــر :
يمكن للهيئة المديرة أن تفوّض جانبا من صلاحياتها لأحـد أعضائها أو لأحد المشرفين على الإدارة العامّة للنادي وينبغي أن يكون هذا التفويض مصادقا عليه من قبل ثلثي الأعضاء وممضى من قبل عضوين على الأقل يكــــون مـــــن بينهمـــــا الرئيـــــــــس .
ويقـع التنصيـــص على هـــذا التفويـــض بدفـــتـــر الجلســـات.
كما تحمل كلّ الوثائق الملزمة للنادي إمضاء ثنائيّا إمّا للرئيس ونائبه أو للرئيس وأمين المال أو لنائب الرئيس وأمين المال أو لأحد هؤلاء مع المدير العام للنادي.

الفصـل التاسع عشـر : صلوحيّات رئيس الهيئة ونائبه وأعضاؤها
1 - يمثّل الرئيس الجمعية في جميع الحالات وخاصّة لدى المحاكم ويشرف على تسيير أعمال الهيئـــــــــة المديــــــــــــرة ويسهـــــــــــر علــــــــــى تنفيــــــــــذ قراراتهــــــــــــــــــــــــا.
2 - ينوبــــــه عند الاقتضاء نائب الرئيس المنتخب بالجلسة العامّة في حالتي الشّغور الوقتي أو الدّائم وفي الصّورة الأخيرة تستمر النيابة إلى حين انعقاد الجلسة العامّة الانتخابية
كما يجوز للرئيس أن يفوض كتابيا مساعدا أو أكثر أو المديــــــــــر العــــــــــام المعيــــــــــــّن للقيام ببعض المهام التي تدخل ضمن مشمولاته.
3 –في صورة حصول شغور دائم في منصبي الرّئيس ونائب الرّئيس تصبح الهيئة المديرة منحلّة وتتولّى الهيئـة العليـــــا للدعم تعيين لجنة وقتيـة تتكوّن من خمسة أشخاص يكون من بينهم الكاتب العــــــــــــام وأميـن المال للهيئـة المنحلّـة تشرف على تسييـر النادي وتتولّى الدّعوة لعقد جلسـة عامّة إنتخابيـة في أجل لا يتجاوز ثلاثة أشهر من تاريـخ حصول الشّغــور .
وتتولّــى الهيئــة العليـــــا للدعم إختيــار أحد أعضاء اللّجنـة الوقتيـة رئيســا لهــــا.
4 ـ يتولّـى الكاتب العام تحرير الدّعوات والمراسلات ومسك دفتر الجلسات والإشراف على التسيــــــــــــــــير الإداري للجمعيــــــــــــــــــــــــــة.
5 - يتولّى أمين المال الإشراف على التصرّف في أموال الجمعية المرخّص فيها قبضا وصرفا من قبل الهيئة المديــــــــــــرة ويسهــــــــــــر على استخــــــــــــلاص الاشتراكــــــــــات بصفـــــــة منتظمــــــــة.
6 - على أمين المال ومساعديه مسك دفاتر حسابات مرقّمة طبق الإجراءات القانونية وممضاة من الرئيس وأمين المال وأن يحتفظوا بجميع مؤيّدات المصاريف للاستظهار بها عند الحاجة، ويتولّى أمين المال التأشير على كلّ الوثائق الحسابية المثبتة للمعاملات المالية قبضا وصرفا، كما يحرص على تنفيذ المقتضيــــــات القانونية المتعلّقة بنظام الجباية والتغطية الاجتماعيــة من طرف المدير العامّ للنادي.

الفصل 20: إدارة عامّـــــة قــــارّة
يشـــــــرف على الإدارة العامّة مديـــــــر عـــــــــــــام.
يتولّى المدير العام الإشراف على تسيير الشؤون الإداريـة والقانونية والمالية للنادي ويكلّف أساسا بإنتداب الأعوان والتأجير والتأمين والعمل الإجتماعي كما يسهر على إعداد مشروع الميزانية ومتابعة تنفيذها كلّ ذلك بالتنسيق التامّ مع الكاتب العام وأمين المال كلّ بحسب مجال عملـــه. وتوكل إليه مهمّة إعداد الدفاتر المحاسبيّة للنادي وحفظها، وحفظ الخزينة والقيم الماليّة والأوراق التجاريّة واعداد القوائم الماليّة.
كما يحرص المدير العام على تنويع مصادر تمويل الجمعيّة وعلى استخلاص العائدات الماليّة.
ويقترح على الهيئـة المديرة كلّ الإجراءات الضّروريـة لضمان حسن سيـر إدارة الجمعية وحفظ ممتلكاتهــا بالتنسيـق مع الكاتب العام للجمعيــة .
ويتولّى تقديم تقرير شهري عن نشاط الإدارة العامّـة إلى الهيئـة المديــرة.

الفصل 20 ثانيــــــا : إدارة رياضية قارّة
تحدث عند الاقتضاء إدارة رياضية قارّة يشرف عليها مدير رياضي ينتدب - بمقتضى عقد أهداف- يتولّى الإشراف العّام على المسائل الفنيّة. ويساعده في هذه المهمّة الفنيون المنتدبون بالجمعيّة، كلّ حسب اختصاصه.
ويعرض المدير الرياضي على الهيئة المديرة، وبناء على اقتراح الإطار الفنّي للجمعيّة حاجيّات النادي من اللاعبين، ومواصفاتهم والتجهيزات الرياضيّة اللازمة وبرامج تطوير أداء الفرق بمختلف أصنافها.
كما يستعين أيضا في أداء عمله بلجنة فنيّة يقع اختيارها بالتنسيق مع الهيئة المديرة وتتكوّن من فنيين من اللاعبين القدامى أو الفنيين الذين لا يتقاضون أجرا بالنادي لاستشارتهم في المسائل الفنيّة، كما يبدي الرأي الفنّي في عمليات إنتقال اللاعبين المزمع إبرامها.

الفصل 20 ثالثا : شبكــــــة السوسيـــوس
شبكــة السوسيوس هي هيكل داخلـي مرتبط مباشرة بالهيئـة المديرة للنادي ومكلّف من قبلها بإنجاز المهام الموكولة إليها ويسيّـــر هذا الهيكــل مكتـب تنفيـذي. يتمّ ضبط تركيبته وطريقة انتخاب أعضاءه بمقتضى نظام داخلي تتمّ المصادقة عليه من طرف الجلسة العامّة للنادي.
ويتمثّل نشاط مكتب السوسيوس فــي :
ـ تمثيـل منخرطيه لدى مختلف هياكـل النــادي حصرا
ـ تسييـر شؤون منخرطيـــــــــه
ـ الإشراف على إنجاز المشاريع والإستثمارات لفائدة النادي الممول من قبل الشبكة
ـ إستثمــار المـــــوارد الماليـــــة للسوسيـوس في دعم البنية التحتية وإنجاز مشاريع توفّر موارد قـــــــارّة للنــــادي .
ـ القيام بالأعمال والأنشطة المرتبطـة بالنادي والخاصة بالشبكة بالتنسيق الكامل مع الهيئـــة المديـرة
ـ كما يتولّى المكتب التنفيذي لشبكـة السوسيوس عرض برامجه على الهيئة المديرة للنادي التي لها مطلق الحرّية في المصادقـة عليهــا أو تعديلهــــا بما يتماشى ومصلحـة النــادي العليــا .
ويستثنى من نشاطات السوسيوس المساهمة المالية في المصاريف الإعتيادية للنادي إلاّ إذا قرّر المكتب التنفيــذي لشبكـة السوسيـوس و الهيئـة المديرة خلاف ذلـك .
تسهـر الهيئـة المديرة للنادي على مساندة أنشطة شبكـة السوسيوس بتوفير الأولوية والإمتيازات اللاّزمـة لمنخرطيـــه .

الفصل 20 رابعا : هيئــــــــــــــة الأحبّــــــــــــــــــــاء
هيئــة الأحبّــاء للنـادي يترأسهــا أحـد أعضاء الهيئـة المديرة الذي يتمّ إختياره من قبل رئيس النادي بالتشاور مع نائبــــه وتضم أعضاء يقع اختيارهم طبقا لنظامها الداخلي.
ويتـمّ تحديد تركيبتها وشروط الانتماء إليها و طريقة عملها بمقتضـى قانون داخلي تتمّ المصادقة عليه من قبل الهيئــة المديــرة.

العنـــــــــــــوان الرّابـــــــــــــــع : الجلســــــــة العامّــــــــــــــة

الفصل 21:
تتألف الجلسة العامة من منخرطي الجمعية الذين إقتنوا اشتراكاتهم قبل تاريخ الدعوة لعقد الجلسة العامة. وتنعقد الجلسة العامة مرّة كلّ سنة للنظر في التقريرين الأدبي والمالي للموسم الرياضي المنقضي والمصادقة عليهما كما تتولّى انتخاب رئيس الجمعيـــة ونائبـــــه من المحرزين على الأغلبيـة المطلقـة للأصوات في دورة واحـــدة مــــــرّة كلّ سنتين وذلـــك عن طريق الإقتراع الســرّي والمباشــــر .
ولا يشارك اللاّعبـون المنخرطـون في عمليــة الإنتخـــــاب كما لا يشارك أيضـا المنخرطـون الذين تقل اعمارهم عن 18 عامــا في تاريــخ الإنتخــــاب .
وتقع الدّعـوة للجلسة العامّـة العاديـة من قبـل رئيـس الجمعيـة أو بطلـب من ثلثـي أعضاء الجمعيـة وذلك قبل شهـر علـى الأقــلّ من إنعقادهـــــــا. وفي الأثناء وخلال هذا الأجل تعلق الإنخراطات إلى أجل إنعقاد الجلسة العامة.
وإذا تعلّــق الأمــر بالجلسـة العامّـة الإنتخابيـــة تقدم الترشحات وجوبا في أجــل لا يقــلّ عن خمسـة عشـر يومــا من تاريخ غلق باب الترشحات. ولا يقل الأجل بين تاريخ غلق باب الترشّحات وتاريخ إنعقـاد تلــك الجلســة عـن خمسـة عشــر يومـــا .
ويتــمّ الإنتخــاب علـى أساس القائمــات وتضـمّ كلّ واحدة منهـا وجوبـا إسمان أحدهما رئيسـا والثاني نائبــــــــا لــــــــــه .
وفي صورة عـدم ورود أي ترشح في الآجال المحددة تقع الدعوة الى جلسة عامة انتخابية أخرى بعد شهر على الأقل و شهرين على الأكثر بنفس الصيغ المحددة بهذا الفصل.
وفي صورة ترشح قائمة واحدة وعـدم حصولها على الأغلبيـة المطلقـة للأصوات تنعقـد جلسـة عامّـة ثانيــة بعـد شهــر علـى الأقـل وشهريـن على الأكثـر على أن يتمّ الإعلان عن فتح باب الترشّحات من جديد لمدّة خمسـة عشـر يومـا كاملـــة .
وفي هذه الحالة يتمّ إنتخاب القائمـة المتحصّلـة على أغلبيـة أصوات الحاضريــن
وفي صورة تعدّد القائمات وعدم حصول إحداهــا على الأغلبيـة المطلقـة في الدّورة الأولى يقع اللّجوء وفي نفس الجلسـة إلى عقـد دورة إنتخابيـــة ثانيـة بين القائمتيــــــن المتحصّلتين على أكثر الأصوات ويكون الفوز حليف القائمـة المتحصّلـة على أغلبيـة الأصـوات .
ويجب أن تقدّم مطالـب الترشّحات لمنصبـي الرّئيـس ونائبـه في الآجال المذكورة أعلاه وفي شكل قائمة تحدّد بشكل واضح إسـم المترشّح لمنصب رئيـس وإسما للمترشّح لمنصب نائب رئيـس .
ويجب أن يكون مطلب الترشّح مرفوقا بنسخـة من بطاقة التعريف الوطنية لكلّ مترشّح ونسخة من بطاقتي الإنخراط بالنادي وبشبكـة السوسيوس كما يجب أن يتضمّن المطلـب عنوانا واضحا يتمّ إعلام المترشّحين فيه بقبول أو رفض ترشّحهـــم. ويجب أن يكون قرار رفض الترشح معللا . ويتولّى الكاتب العام بالتشاور مع رئيـس النـادي ونائبـه تكوين لجنة تشرف على البتّ في صحة الترشّحات تضمّ أعضاء من غير المترشّحين و من غيرأعضاء الهيئة المديرة ويكون عددهم ثلاثـة أعضاء وقراراتها غير قابلة لأي وجه من أوجه الطعن.
كما يتولّى الكاتب العام بالتشاور أيضا مع رئيس النادي ونائبـه تكوين لجنتين واحدة للإشراف على عملية الإقتراع والثانيـة للإشراف على عملية الفرز وتتركّب كلّ لجنة منهمـا من ثلاثـة أعضاء من غير المترشّحين على الاقل.
وتوجّـه الدّعــوات إلى منخرطي النادي خمسة عشر يوما على الأقلّ قبل إنعقاد الجلسة العامّة بواسطة بلاغات تصدر في وسائل الإعلام وتعلّـق بمــقــرّ النـــــادي .

الفصـــل 22 :
تقدّم الهيئة المديرة تقريرها الأدبي والمالي إلى الجلسة العامّة التي تتولّى المصادقة أو الرّفض أو التحفّظ بشأنهما ويمكن للجلسة العامّة أن تدخل كذلك التعديلات اللاّزمة على الحسابات كما تقوم بالمصادقة على تعيين مراقب حسابات لمدّة سنتين بناء على إقتراح من الهيئـة العليا للدعم ويكون مراقبو الحسابات مرسّمين بجدول هيئـة الخبراء المحاسبين بالبلاد التونسية وتسري عليهم الأحكام الواردة بمجلة الشركات التجاريـة وتناقش كلّ المسائل المدرجة بجدول الأعمـــــال.

الفصـــل 23 :
ترخّص الجلسة العامّة للهيئة المديرة في بيع أو رهن العقارات وتغيير ألوان النادي والشّارات المميــــــــــــّزة وإحداث أو حلّ أحد فروع النادي بمقتضى قرار مصادق عليه بأغلبيـــة الثلثيــــن للحاضريـــــن .

الفصـــل 24 :
تنعقد الجلسة العامّة العادية بحضور الأغلبية المطلقة لأعضاء الجمعية وفي صورة عدم توفّر النصاب القانوني تنعقد جلسة عامّة ثانية في أجل أقصاه خمسة عشر يوما مهما كان عدد الحاضـــرين وتقــــــع الدّعوة لها بنفس الصّيغ المنصوص عليها في الفصل 21 أعـــــلاه.
يجوز لكل منخرط تعذر عليه حضور الجلسة العامة إنابة منخرط آخر يقوم مقامه في إمضاء ورقة الحضور والإنتخاب والتصويت. ولا يمكن لعضو واحد نيابة أكثر من منخرطين اثنين على أن تكون كتابة اسمية و معرفة بالإمضاء.

الفصـــل 25 :
يمكن دعوة أعضاء الجمعية إلى جلسة عامّة خارقة للعادة بناء على طلب من رئيس الجمعية أو من سلطة الاشراف الرياضية أو بطلب كتابي صادر عن ثلثي الأعضاء المنخرطيـن وموجّه إلى رئيس الجمعية وتنعقد هذه الجلسة بحضور ثلثي أعضاء الجمعية وفي صورة عدم توفّر النّصـــاب القانوني تنعقد جلسة عامّة ثانية في أجل أقصاه خمسة عشر يوما مهما كان عدد الحاضـــرين وتتّخذ الجلســـة العامّة الخارقة للعادة قراراتها بأغلبية الثلثيـــــن.
العنـــــوان الخامــــــــــس : تنقيــــــــح القانـــــون الأساســـــي

الفصــل 26 :
ينقّـــــح القانون الأساسي للجمعية بقرار من الجلسة العامّة الخارقة للعادة بناء على اقتراح صادر عـــــــن الهيئة المديرة أو عن ثلثي الأعضاء على الأقل طبــــــق أحكــــــــام الفصل 7 مــــــــــن القانــــــــــــــــون الأساســـــــــــــــــــي .
العنــــــوان الســــــــادس : حلّ الجمعية وتصفية مكاسبهـــا

الفصـــــل 27 :
يقع التصريح بحـــــــــــلّ الجمعيـــــة بصفة تلقائيـــــة طبقا لمقتضـــــيات الفصـــــل 26 أعـلاه.

الفصــــــــــل 28 :
في صورة حلّ الجمعية تقرّر الجلسة العامّة المنعقدة لهذا الغرض مآل مكاسب الجمعية طبقا للتشريع الجاري به العمل على أن تحال إلى الدّولة كلّ الأموال المتأتّية من إعانات الدّولــــــــة والمتبقّية بصندوق الجمعية ولا يمكن تصفية المعدّات والمنقولات والعقارات ذات الصّبغة الرياضية دون إذن من وزارة الإشــراف وينبغي أن تسلّم تلك المعدّات والمنقولات والعقارات ذات الصّبغة الرياضية إلى الدّولــة فــــي ظــرف شهريــن مـــن تاريــخ حـــلّ الجمعيــة.

الفصــــــــــــل 29 :
يقـع العمل بهذا القانون الأساسي بداية من تاريخ المصادقة عليه من طرف الجلسة العامّة الخارقـة للعـادة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
souyeh
المدير العام

المدير العام
avatar


نقاط التميّز نقاط التميّز : 10600




الأوسمة :
المكافأة و الإمتيازات المكافأة و الإمتيازات : 57
نقاط : 3969
تاريخ التسجيل : 24/12/2008
الهواية :

مُساهمةموضوع: رد: ** ننشر مشروع التنقيحات المنتظرة مساء اليوم على القانون الأساسي للنادي الصفاقسي **   السبت 14 مايو - 17:54

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

=-*=-*=-*=-*==-*=-*=-*=-*=-*=-*=-*=-*=








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]من نام لم تنتطره الحياة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibda3.arabfoot.net
جبنياني

عضو مميّز


عضو مميّز
avatar


نقاط التميّز نقاط التميّز : 600
[img][/img]
الأوسمة :
المكافأة و الإمتيازات المكافأة و الإمتيازات : 5
نقاط : 547
تاريخ التسجيل : 14/04/2010
الهواية :

مُساهمةموضوع: رد: ** ننشر مشروع التنقيحات المنتظرة مساء اليوم على القانون الأساسي للنادي الصفاقسي **   السبت 14 مايو - 18:21

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
رقم العضوية: ;* 1928 *
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] المشاركات: 482
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] نقاط التميّز:


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الف شكر سيدي المدير العام على تثبيت موضوعي و
بركالله فيك على الوسام الممنوح وان شا الله نكون عند
حسن ظنكم وظن زوار منتدى ابداع عرب فوت
يستركم.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
** ننشر مشروع التنقيحات المنتظرة مساء اليوم على القانون الأساسي للنادي الصفاقسي **
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابداع عرب فوت :: الفئة الثانية :: منتدى الكورة التونسية :: صحيفة النادي الصفاقسي التونسي-
انتقل الى: