منتدى ابداع عرب فوت
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى ابداع عرب فوت

ابداع بلا حدود = http://ibda3.arabfoot.net
 
الرئيسيةبوابة المنتدىاليوميةالتسجيلدخولمركز تحميل للصور
منتدى ابداع عرب فوت يمنحكم هذا الفضاء للالتقاء منتدى منكم و اليكم ==
ابداعك يمر من هنا ...منتدى شمس العرب منكم و اليكم...سجل ملاحظاتك في سجل الزوار..
عزيزي : العضو/ لحظة من فضلك :ـ1/ لاتعتقد ان عدم رد المشرفين على موضوعك او رد خاص بك هوتجاهل لك بل التمس لهم العذر بانشغالهم بامور اخرى قد تكوٍن اهم . 2/لاتجعل الانسحاب خيار سهل تنحدر في طريقه .3/ التميز ليس بكثرة المواضيع وٍلكن بمضمونها ومدى فائدتها .نحن ادارين ومشرفين ومشرفات ومراقبين وجدنا لمساعدتكم فانتم الحجر الاساسي لهذا المنتــدى .. ...

شاطر | 
 

 حامد كمون يصرح...اخبار جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
karim ess
رئيس صحيفة النجم الساحلي
رئيس صحيفة النجم الساحلي
avatar


نقاط التميّز نقاط التميّز : 2600
[img[[/img]



المكافأة و الإمتيازات المكافأة و الإمتيازات : 10
نقاط : 786
تاريخ التسجيل : 09/01/2009
الهواية :

مُساهمةموضوع: حامد كمون يصرح...اخبار جديدة   الثلاثاء 18 مايو - 20:18

بعد ان اتهمه مسؤولو فريق باردو بمحاولة خطف مدربهم
حامد كمون (رئيس النجم الساحلي) لـ«الصحافة»: أحترم الملعب التونسي ورجالاته..ولويغ أخفى عني حكاية عقده مع الفريق
كوادر النجم لم يقوموا بدورهم التأطيري كاملا
عادل الشاذلي محترف ممتاز ومكانه موجود في افضل فريق في تونس
عرضان سويسريان «متواضعان» لنفخة..وبن مصطفى مهره غالي!!
كنا اشرنا منذ ايام الى وجود اتصالات رسمية ومباشرة بين النجم الساحلي والممرن الفرنسي للملعب التونسي لويغ وهو ما اثار غضب واستياء عديد المسؤولين والاحباء في باردو ممن اعتبروا ان ما اقدم عليه فريق جوهرة الساحل يعد خرقا للمبادئ والعادات والتقاليد في مجال العلاقة بين الاندية..فما الذي حدث بالضبط وما هو موقف النجم الساحلي؟ الدكتور حامد كمون رئيس النجم يضع النقاط على الحروف..
في البداية ما نوعية الاتصالات مع الممرن لويغ..وهل نفهم ونتفهم غضب أحباء ومسيري الملعب التونسي؟
هذه فرصة طيبة لاوضح للرأي العام الرياضي ما حدث بالضبط ..واعترف بوجود اتصالات مع لويغ منذ مدة..فنحن وجدنا لديه خاصيات وقدرات نحتاجها وهو من جهته ابدى رغبة ملحة بالعمل بفريق له طموحات «كبيرة» محليا وقاريا واكد ان النجم الساحلي يناسب ما يخطط له..وما حدث عادي جدا في عالم الكرة..وكل الفرق تتصل باللاعبين وبالممرنين قبل نهاية الموسم الرياضي..واؤكد لكم بالمناسبة ان لويغ خدعنا الى حد ما ولم يحدثنا ابدا عن تعاقده مع فريق باردو لمدة ثلاث سنوات.
معنى هذا انه لم يكن صادقا وواضحا معكم؟
هذا ما قلته له صراحة يوم الاحد الماضي بل انني لمته كثيرا على صنيعه..والنجم الساحلي يحترم الملعب التونسي ورجالاته ولاعبيه واحبائه وتاريخه وانجازاته وعلاقتنا بفريق باردو ظلت ممتازة على مرّ السنين ولن نسمح لأي احد بأن يؤثر فيها او يسيئ اليها..وقد قلنا حرفيا للويغ اننا لن نخوض معه بشكل رسمي الا متى انتهى الموسم وانهى هو التزاماته مع فريقه..ويبدو انه كان واثقا من قدرته على فك الارتباط مع الملعب التونسي بالتراضي ولهذا اخفى عنا موضوع عقده لمدة ثلاث سنوات..
واجدد مرة أخرى التأكيد بأنني أكن كل الود والاحترام لعائلة الملعب التونسي الموسعة وقد حرصت على الاتصال شخصيا بالسيد محمد الدرويش في مطلع هذا الاسبوع لاعتذر له عن سوء الفهم من جانب البعض واوضح له الامر فليس من تقاليدنا «خطف» ممرني الفرق الاخرى ولا ننوي اغراء لويغ او مده بمبلغ يعوض به خروجه من باردو...وقد قلت بالحرف الواحد للويغ:«لن نخوض معك في اي شيء من هنا فصاعدا الا اذا وجدت أرضية تفاهم مع الملعب التونسي».
الى جانب لويغ هنالك روماو واسمان اخران فمتى يتم الحسم في ملف الممرن؟
مثلما ذكرت لك فاننا نخطط ونبحث ونتصل ببعض الاسماء منذ فترة ولا يمكن ان ننتظر نهاية الموسم للقيام بهذه الخطوة..وهنالك بالفعل ثلاثة او اربعة اسماء..وكل الاحتمالات واردة وممكنة وسنحسم الامر رسميا هذا الاسبوع لان الوقت يداهمنا ولابد من احكام التخطيط للموسم القادم..
النجم قام الى حد الان بحملة انتدابات قيمة لكن بعض الاحباء تماما مثل بعض الملاحظين لم يفهموا لماذا تفكرون بانتداب لاعبين كبار السن على غرار عادل الشاذلي او سانطوس..؟
نحن لاننتدب بصفة اعتباطية ولا وجود للعاطفة او «الواسطة» في هذا المجال..فحاجيات النجم وكذلك قدراته المالية هي التي تتحكم في اختياراتنا..وبطبيعة الحال هنالك اجتهاد وفي احيان كثيرة يصيب المجتهد لكنه عرضة كذلك للخطإ،،فنحن بشر..ويمكن ان ننتدب لاعبا بارزا لكن الظروف وبعض العوامل الاخرى قد لا تساعد المنتدب على تقديم الاضافة..وفي كل الاحوال لا يمكن ان ترضي قراراتنا واختياراتنا كل الاحباء..وهذا يحدث في كل النوادي في العالم..ولكننا لا نفكر سوى في مصلحة النجم الساحلي..وبالنسبة لعادل الشاذلي فهو ليس نكرة وانا اعرفه منذ سنوات وقد زرته مؤخرا وشاهدته يلعب مع ناديه الفرنسي ووقفت على امكاناته وطاقاته وهو الان بشهادة ممرنه في اوج عطائه وخاصة بدنيا صحيح انه يبلغ من العمر 34 سنة ولكنه محترف ممتاز جدا وملتزم بمتطلبات شغله وقادر على تقديم الاضافة وانا لا ابالغ بالقول ان مكانه موجود في افضل ناد في تونس ونحن بحاجة صراحة الى اصحاب الخبرة في النجم وخاصة من يملكون شخصية قوية و«كاريزما» وقدرة على قيادة المجموعة..فنقطة الضعف الاساسية في النجم خلال الموسمين الاخيرين عدم وجود «كوادر» أو«كبار» بمعنى قيادة الفريق وتأطير الشبان واحكام توجيههم والتحكم في الاجواء داخل الملعب وفي حجرات الملابس..وقد اجتهدنا ووضعنا ثقتنا في عدة اسماء لكن التجربة لم تنجح مع الاسف لانه ثمة اشياء وخاصيات ونقاط قوة لا تعطى ولا تهدى وكلكم تعلمون ان اللاعبين الذين تتوفر فيهم هذه المواصفات غادروا الفريق دفعة واحدة..وهذا ما يفسر الى حدّ ما اهتزاز توازن النجم في الموسمين الاخيرين..
الهزيمة ضد القصرين أثارت كذلك عدة نقاط استفهام؟
وماذا تقول عن هزيمة الترجي ضد امل حمام سوسة وخسارة الملعب التونسي ضد قفصة؟ النجم واجه في الجولات الثلاث الاخيرة فرقا معنية بتفادي النزول وقد عمل على احترام ميثاق الرياضي مثلما يفعل دائما منذ انبعاثه وهزم امل حمام سوسة ثم حرص على الفوز ضد الاتحاد المنستيري وضد القصرين كنا نأمل بالفوز وبتعثر الافريقي لنفتك المركز الثاني المؤهل لرابطة الابطال..وما حصل ان قلة التركيز كلفتنا باهظا..اذ اضاع اللاعبون فرصا عديدة فيما دافع المنافس عن حظوظه وآمن بها..
كلامك يوحي بأن عديد اللاعبين في صفوف النجم كانوا حاضرين بأجسامهم فقط؟
مع الاسف الشديد هذا ما كلفنا الكثير خلال هذا الموسم.فعدة أسماء بارزة ومؤثرة لم تقم بدورها التأطيري على الوجه الاكمل وكانت تفكر في العروض وفي الاحتراف بالخارج اكثر مما تفكر بنتائج النجم وهذه حقيقة موجعة ولكن لابد من الاعتراف بها..فقد طغت المصلحة الشخصية لدى البعض على مصلحة المجموعة وهو ما اثر في توازن الفريق وادائه ونتائجه..وهذا ما لاح كذلك ومرة اخرى ضد القصرين..ولم تكن هنالك اية «حسابات» بل اننا كمسؤولين حفزنا اللاعبين واعددناهم ذهنيا ونفسانيا وطالبناهم باحترام ميثاق الرياضي والزي الذي يحملونه ولكن على الميدان تحدث دوما اشياء لا نتحكم فيها..وقلة التركيز والتفكير في تفادي الاصابات وفي العروض وفي توصيات وكلاء اللاعبين عوامل لها وزن وتأثير..ونفس الشيء ينطبق على الترجي ضد حمام سوسة..
وجهة البلبولي غير معروفة..فهل سيكون بن مصطفى هو البديل؟
البلبولي يبحث منذ فترة عن فرصة للاحتراف بأوروبا ونحن نتمنى له كل التوفيق ولكننا قدمنا له عرضا جيدا منذ فترة..وهو الى الان لم يحدد مصيره..وبخصوص البديل انتم تعرفون جيدا ان الحراس الممتازين باتوا عملة نادرة وهم لا يجوبون الشوارع..وعدم التعويل على حراس اجانب ضيق الخناق على الفرق..وبخصوص الحارس فاروق بن مصطفى فهو بلا شك احد افضل الحراس في البطولة التونسية والنجم مهتم به لكن المشكل ان مسؤولي النادي البنزرتي يعتقدون ان بامكان هذا الحارس ان يدر عليهم مئات الملايين ولهذا السبب فان طلباتهم المادية مجحفة وغير معقولة بالنسبة لفريق تونسي..
هل ستسمحون لنفخة بالاحتراف بسويسرا؟
مبدؤنا واضح جدا منذ فترة،،ونحن لن نحرم اي لاعب من فرصة الاحتراف بالخارج وتطوير قدراته وكذلك وضعيته المادية اذا وصلنا عرض يراعي مصلحة الطرفين..والى حد الان لدينا عرضين لنفخة من البطولة السويسرية اعتبرهما شخصيا «متواضعين» ماديا ورغم ذلك فإننا لم نغلق الباب وكل الاحتمالات واردة بشأنه..
عدة أسماء بارزة ومؤثرة ستغادر الفريق في أعقاب الموسم الحالي..فهل سيكون النجم أقوى خلال الموسم المقبل؟
لكل من غادر النجم نقول «الله يوجهه خير» ومن واجبنا ان نبحث عن الافضل وان نستوعب الاخطاء وان نقدم للاحباء افضل فريق ممكن للمواسم القادمة..فقدر النجم هو اللعب من اجل الالقاب ولا شيء غير ذلك..وفي احيان كثيرة تعترضنا صعوبات وعوائق قد لا يستوعبها الاحباء وقد لا يفهمها الملاحظون جيدا..ورغم ذلك لا عزاء لنا كمسؤولين لان الجميع يريد النتائج والانجازات والالقاب..وهذا ما نحن ساعون اليه وهذا ما نخطط له..وكل ما يمكنني قوله هو اننا نجتهد حسب قدراتنا المالية وحسب المتوفر في السوق محليا وخارجيا من اجل تكوين فريق يستجيب لطموحات الاحباء ويكون في مستوى انتظاراتهم..والى حد الان نجحنا بعقد صفقات مهمة جدا..لكن الحقيقة الوحيدة هي حقيقة الميدان.
احتفلتم بالذكرى 85 لميلاد النجم دون ضجيج؟
لم يكن الامر احتفالا رسميا..فانتم تعلمون ان الموسم لم ينته بالنسبة لبعض الرياضات وما فعلناه هو حفل توديعي بالنسبة لاكابر كرة القدم لا اكثر ولا اقل لان عدة لاعبين سيغادرون الفريق كما ان عدة لاعبين انضموا الينا حديثا ولهذا حرصنا على ان يكون مسك الختام لموسم كرة القدم لقاء مفتوح ودون ضجة اعلامية..وسيكون امامنا متسع من الوقت لاعداد برنامج احتفالي وتكريمي لعديد الوجوه الرياضية على هامش الجلسة العامة القادمة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حامد كمون يصرح...اخبار جديدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابداع عرب فوت :: الفئة الثانية :: منتدى الكورة التونسية :: صحيفة النجم الساحلي-
انتقل الى: