منتدى ابداع عرب فوت
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى ابداع عرب فوت

ابداع بلا حدود = http://ibda3.arabfoot.net
 
الرئيسيةبوابة المنتدىاليوميةالتسجيلدخولمركز تحميل للصور
منتدى ابداع عرب فوت يمنحكم هذا الفضاء للالتقاء منتدى منكم و اليكم ==
ابداعك يمر من هنا ...منتدى شمس العرب منكم و اليكم...سجل ملاحظاتك في سجل الزوار..
عزيزي : العضو/ لحظة من فضلك :ـ1/ لاتعتقد ان عدم رد المشرفين على موضوعك او رد خاص بك هوتجاهل لك بل التمس لهم العذر بانشغالهم بامور اخرى قد تكوٍن اهم . 2/لاتجعل الانسحاب خيار سهل تنحدر في طريقه .3/ التميز ليس بكثرة المواضيع وٍلكن بمضمونها ومدى فائدتها .نحن ادارين ومشرفين ومشرفات ومراقبين وجدنا لمساعدتكم فانتم الحجر الاساسي لهذا المنتــدى .. ...

شاطر | 
 

 يوفنتوس يستعد لاستقبال خمسة مواهب عربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jridiou
عضو مشارك
عضو مشارك



المكافأة و الإمتيازات المكافأة و الإمتيازات : 0
نقاط : 70
تاريخ التسجيل : 23/03/2010
الهواية :

مُساهمةموضوع: يوفنتوس يستعد لاستقبال خمسة مواهب عربية   الإثنين 29 مارس - 0:41

يوفنتوس يستعد لاستقبال خمسة مواهب عربية






الأيام الخمسة الماضية على ملاعب نادي النصر في دبي تشهد محطة قد تشكل نموذجا يحتذى بفتح الباب لاكتشاف المواهب الشابة عبر برنامج تدريب للاعبين شارك فيه 250 لاعبا غالبيتهم من العرب المقيمين في الإمارات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


أيام معدودة من الاختبارات ابتسمت لخمسة محظوظين سيحصلون على فرصة الانخراط في تدريبات نادي يوفنتوس الايطالي ومانشستر يونايتد الانكليزي "أملا في تحقيق الحلم" بالانضمام إلى احد الأندية العالمية في كرة القدم.
اختيار اللاعبين المحظوظين كان ضمن برنامج "تدريب كرة القدم للنخبة" من شركة "نايكي" للتجهيزات الرياضية على مدى خمسة أيام في دبي وبيروت معا للاعبين الصغار في السن لاكتشاف المواهب في البلدان العربية.
فقد شهدت الأيام الخمسة الماضية على ملاعب نادي النصر في دبي محطة قد تشكل نموذجا يحتذى بفتح الباب لاكتشاف المواهب الشابة عبر برنامج تدريب للاعبين شارك فيه 250 لاعبا غالبيتهم من العرب المقيمين في الإمارات تراوحت أعمارهم بين 16 و19 عاما.
يقضي هذا البرنامج باختبار أهلية اللاعبين ومهاراتهم عبر حصص تدريبية متعددة و"مجموعة متنوعة من أساليب التدريب" بإشراف مدربين متخصصين بقيادة الانكليزي طومي وينغروف الحاصل على شهادة تدريبية في بلاده.
تقلص العدد بعد اليوم الأول من البرنامج إلى مئة لاعب إلى أن يستقر في النهاية عند خمسة من أصحاب الحظ "سيتم إرسالهم إلى نادي يوفنتوس الايطالي وسيحظون بفرصة لمتابعة التدريبات"، التي ستستمر أسبوعا عل الحظ يكتمل مع احدهم لتحقيق حلم راوده منذ الطفولة.

نزول بمعدل الأعمار
مديرة التسويق في "نايكي" لمنطقة الشرق الأوسط المصرية سحر الجندي اعتبرت أن "التركيز هذا العام كان على اختيار اللاعبين بين 16 و19 عاما وإتاحة الفرصة للمواهب الجديدة للتدريب تماما كلاعبي كرة القدم المفضلين لديهم".
وأوضحت: "تنظم نايكي برنامجا مماثلا في بيروت في الوقت ذاته، وسيتم اختبار خمسة لاعبين آخرين أيضا سينضمون إلى رفاقهم في يوفنتوس الصيف المقبل، مضيفة: "البرنامج كان أطلق أواخر العام الماضي بتدريبات في مدينة دبي الرياضية أسفر عن انتقاء خمسة لاعبين سيحظون بفرصة الخضوع إلى اختبار في تدريبات نادي مانشستر يونايتد الانكليزي الصيف المقبل أيضا".
المدرب وينغروف أوضح بدوره: "بدأت الاختبارات بمشاركة 250 لاعبا تمت تصفيتهم إلى 100 بعد اليوم الأول، ثم إلى 64 في الثاني و32 في الثالث و16 في الرابع إلى أن يقع الاختيار على أفضل خمسة منهم لمنحهم فرصة التدريب في يوفنتوس الايطالي".
وتابع: "البرنامج التدريبي يتضمن أربع حصص مختلفة فضلا عن خوض مباريات، فالاختيار من بين هذه المجموعة الكبيرة يكون صعبا لكننا ركزنا جيدا على التدريبات المختلفة لانتقاء الأفضل واعتقد بأنه ربما نكتشف بعض الموهوبين من بين هؤلاء اللاعبين"، مضيفا "ستكون للاعبين الخمسة الذين يتم اختيارهم فرصة مهمة مع فرق عالمية ونأمل أن نكون فعلا قد اكتشفنا مواهب جديدة".

فرحة بادية
فرحة اللاعبين للتدريبات كانت بادية على وجوههم، منهم من اكتفى برغبة المشاركة في التدريبات في الإمارات، وآخرون تطلعوا إلى ابعد من ذلك إلى أن تفتح هذه التجربة أمامهم أبواب الانضمام إلى أندية أوروبية أو حتى محلية.
المصري ياسر محمد (18 عاما) اعتبر "انه يخضع لاختبار مهارات"، وتمنى "أن تسنح له الفرصة للتجربة في أوروبا"، أما السوداني محمد عصام (16 عاما) فأعرب عن أمله في الحذو حذو شقيقه امين (19 عاما) الذي كان ضمن الخمسة الذي سيشاركون في تدريبات مانشستر يونايتد.
وقال محمد عصام: "كان شقيقي سعيدا جدا حين علم باختياره ضمن الخمسة الأوائل في العام الماضي، وكم سيكون الأمر رائعا في حال انضمامي إلى تدريبات يوفنتوس في اختبارات هذا العام".
الصومالي محمد حسين (17 عاما) كان واثقا من قدراته بقوله: "اعتقد بأنني سأتأهل إلى التصفية النهائية، فانا العب كرة قدم يوميا وأحلم في كل لحظة باللعب في ناد كبير".
أحد المتأهلين من تصفية العام الماضي الفلسطيني بهاء محمد (22 عاما) حضر تدريبات اللاعبين الجدد متحدثا عن الحلم الذي يراوده قائلا: "لم أكن أتوقع أبدا أن يتم اختياري ضمن أفضل خمسة، كنت سعيدا جدا، انه حلم لأي لاعب أو بداية حلم إذا أمكن القول، وآمل أن أكون جيدا في تدريبات مانشستر يونايتد وان يتم اختياري للعب في احد الأندية حتى وان كان في الدرجة الثانية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يوفنتوس يستعد لاستقبال خمسة مواهب عربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابداع عرب فوت :: الفئة الثانية :: الكورة العالمية FIFA :: صحيفة يوفنتوس الاطالي-
انتقل الى: