منتدى ابداع عرب فوت
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى ابداع عرب فوت

ابداع بلا حدود = http://ibda3.arabfoot.net
 
الرئيسيةبوابة المنتدىاليوميةالتسجيلدخولمركز تحميل للصور
منتدى ابداع عرب فوت يمنحكم هذا الفضاء للالتقاء منتدى منكم و اليكم ==
ابداعك يمر من هنا ...منتدى شمس العرب منكم و اليكم...سجل ملاحظاتك في سجل الزوار..
عزيزي : العضو/ لحظة من فضلك :ـ1/ لاتعتقد ان عدم رد المشرفين على موضوعك او رد خاص بك هوتجاهل لك بل التمس لهم العذر بانشغالهم بامور اخرى قد تكوٍن اهم . 2/لاتجعل الانسحاب خيار سهل تنحدر في طريقه .3/ التميز ليس بكثرة المواضيع وٍلكن بمضمونها ومدى فائدتها .نحن ادارين ومشرفين ومشرفات ومراقبين وجدنا لمساعدتكم فانتم الحجر الاساسي لهذا المنتــدى .. ...

شاطر | 
 

 ديل بييرو يٌسقط جنوى ونابولي يُوقف البطل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفرعون الصغير

عضو مميّز


عضو مميّز




المكافأة و الإمتيازات المكافأة و الإمتيازات : 2
نقاط : 385
تاريخ التسجيل : 04/06/2009
الهواية :

مُساهمةموضوع: ديل بييرو يٌسقط جنوى ونابولي يُوقف البطل   الثلاثاء 16 فبراير - 14:56

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


ديل بييرو يٌسقط جنوى ونابولي يُوقف البطل


كرة القدم - الدوري الإيطالي





حامل اللقب يبتعد عن روما بفارق 7 نقاط، و"السيدة العجوز" تستعيد نغمة الانتصارات[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




روما - شهدت الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم سقوط المتصدر وحامل اللقب انتر ميلان في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه نابولي للمرة الأولى هذا الموسم، في الوقت الذي وجد فيه يوفنتوس طريق الانتصارات مجدداً عندما تغلب على ضيفه جنوى 3-2 في أبرز مباريات الأحد.
فعلى ملعب "ساو باولو" في نابولي، حفلت المباراة بالفرص بعد أن قدم الفريقان عرضاً مقنعا دون أن يتمكن أي منهما من هز الشباك وكسر التعادل السلبي.
وارتفع رصيد انتر ميلان المندفع بسرعة نحو لقب خامس على التوالي إلى 54 نقطة، بفارق 7 نقاط أمام روما الثاني، مقابل 39 لنابولي الذي عاد رابعاً بفارق الأهداف أمام سمبدوريا.

يوفنتوس يستعيد توازنه
وعلى الملعب الأولمبي في تورينو، قاد مهاجم المنتخب الإيطالي السابق اليساندرو ديل بييرو يوفنتوس - وصيف بطل الموسم الماضي - لتحقيق فوزٍ صعبٍ على ضيفه جنوى 3-2.
ووضع جنوى "السيدة العجوز" في موقف حرج عندما هز شباكه في وقت مبكر إثر تمريرة في عمق الجهة اليمنى إلى روبرت اكوافريسكا الذي أعادها عرضية خلفية إلى ماركو روسي، فتابعها الأخير بيمناه أرضية من عند نقطة الجزاء في الشباك على يسار الحارس الدولي جانلويجي بوفون (16).

اماوري يُفطر على شباك اميليا
وأدرك يوفنتوس التعادل بعد أن خطف الأوروغوياني مارتن كاسيريس الكرة من اليوناني سوكراتيس باباستراتوبولوس في الجهة اليمنى وعكسها عرضية أمام المرمى طار لها البرازيلي كارفاليو اماوري فوق 3 مدافعين ووضعها برأسه في المرمى الخالي من حارسه الدولي ماركو اميليا الذي خرج لقطع الكرة (42).
ويعد هدف اماوري الأول للاعب البالغ من العمر 29 عاماً في الدوري المحلي منذ 28 تشرين الأول/اكتوبر، وبالتحديد منذ أن سجل ثنائية في مرمى سمبدوريا في الجولة العاشرة من البطولة.

ديل بييرو يخطف النقاط الثلاث
وفي الشوط الثاني، وضع قائد يوفنتوس ديل بييرو فريقه في المقدمة بعد أن خطف الكرة في المنطقة الدفاعية لضيفه ومررها إلى البرازيلي دييغو وانطلق إلى الأمام بين المدافعين، فأعادها إليه الأخير بحرفنة تامة بالكعب خادعاً الجميع، لكزها ديل بييرو بالقدم اليمنى إلى الزاوية اليسرى البعيدة عن اميليا (61).
ولم تدم فرحة صاحب الأرض بالتقدم أكثر من دقيقتين، ودفع بوفون ثمن غلطته غالياً حين حاول احتضان كرة سددها من الجهة اليمنى جاندومينيكو ميستو، فسقطت من بين يديه أمام ماركو روسي الذي سددها من مسافة قريبة في المرمى (63).
وحصل دل بييرو على ركلة جزاء "وهمية" بعد أن تعرض للعرقلة من قبل اليوناني باباستراتوبولوس نفذها بنفسه على يسار اميليا (78)، مانحاً فريقه النقاط الثلاث ليرفع رصيده إلى 38 نقطة نقلته مؤقتاً إلى المركز الخامس بفارق الأهداف أمام نابولي، فيما توقف رصيد جنوى عند 35 نقطة.

كالياري يتخطى عقبة باري
من جانبه، حقق كالياري فوزاً مستحقاً على ضيفه باري 3-1. ولم يمهل صاحب الأرض ضيفه كثيراً حتى سجل الهدف الأول من رأسية دانييلي كونتي إثر عرضية من اليساندرو ماتري (13)، وأضاف البرتغالي اندرسون ميغل دا سيلفا "نيني" الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة (29).
وفي الشوط الثاني، قلص سلفاتوري مازييللو الفارق بقذيفة من خارج المنطقة (52) أفسد بعدها بدقيقة واحدة اليساندرو غاتزي فرحة زملائه وبصيص الأمل الذي عاد إليهم بتسجيله خطأ في مرمى فريقه الهدف الثالث لكالياري (53).

لاتسيو يطيح ببارما
وفي بقية المباريات، سقط بارما أمام ضيفه لاتسيو صفر-2 سجلهما غولييلمو ستنداردو (68) والأرجنتيني ماورو زاراتي (88)، كما خسر كييفو أمام ضيفه سيينا صفر-1، وليفورنو أمام بولونيا بالنتيجة ذاتها، فيما تعادل كاتانيا سلباً مع ضيفه اتالانتا.
وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز ميلان على اودينيزي 3-1، فيما تغلب السبت روما على باليرمو 4-1، وسمبدوريا على فيورنتينا 2-صفر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ديل بييرو يٌسقط جنوى ونابولي يُوقف البطل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابداع عرب فوت :: الفئة الثانية :: الكورة العالمية FIFA :: صحيفة يوفنتوس الاطالي-
انتقل الى: